غالان: سأترك بصمات لا تُنسى في الأنصار

المستقبل

  منذ وطأت قدماه ارض ملعب مجمع زغرتا الرياضي، وضع المهاجم الارجنتيني لوكاس غالان نصب عينيه ان يترك بصمات لا تنسى في لبنان، حين ارتدى قميص السلام زغرتا الذي كان يحمل كأس لبنان. وكان يدرك في قرارة نفسه ان عليه مواجهة تحديات داخلية وخارجية، وحصد السلام الخيبة على الجبهتين معاً، محتلاً مركزاً بعيداً عن المقدمة في الدوري، وخرج من الكأس بخفي حنين، كما فقد الأمل بالتأهل للدور الثاني في كأس الاتحاد الآسيوي، لكن غالان خطف لقباً غالياً هو «هداف الدوري لموسم 2014 - 2015» محققاً 17 إصابة. والطريف ان غالان خطف اللقب من مهاجم طرابلس مايكل هيليغبي في اليوم الأخير من البطولة، متقدماً عليه بفارق هدف واحد حين سجل للسلام 3 إصابات في مباراة واحدة.

أما اليوم، فيفتح غالان صفحة جديدة، اثر انتقاله للأنصار وصيف الموسم الماضي، ويدرك لهفة الادارة والجمهور القوية لتزيين خزائن النادي بالكؤوس، وإذا فات الأنصار لقب الكأس السوبر في بداية الموسم، فإنه يعد العدة للقب أهم يرضي طموحه. وربما يكون غالان بالذات الوسيلة للتسجيل وجمع النقاط، بعدما وفّر النادي جناحاً ايمن سريع هو سي الشيخ، وضم عماد غدار ومايكل اكوفو لتعزيز ترسانته التي تضم عدداً من النجوم المحليين ومنهم ربيع عطايا ومحمد عطوي ومعتز بالله الجنيدي وحمزة عبود.

وأوضح غالان لـ»المستقبل» انه لمس ارتياحاً للعب مع السلام زغرتا، وان لبنان بلد جميل، وشعبه مثقف وراق، مما يضاعف رغبته في البقاء والاستمرار في المواسم المقبلة. ورأى ان حسه التهديفي لا يكتمل ما لم يجد قربه لاعبين يمهدون له الطريق للوصول الى الشباك، مؤكداً ان اقوى مهاجم في العالم لا يمكنه فعل شيء في الملعب من دون تعاون ايجابي من زملائه معه.

وتوقع غالان ان تكون المنافسة قوية هذا الموسم، ولا سيما ان فرقاً عدة كشرت عن انيابها، اضافة للفرق العريقة مثل النجمة والصفاء والعهد، ومن الفرق التي حسنت مستواها وباتت مؤهلة للوصول الى الألقاب شباب الساحل والنبي شيت والشباب الغازية والراسينغ.

ورأى غالان ان الفرق عززت صفوفها بلاعبين أجانب جيدين عموماً، مما سيعطي الدوري نكهة خاصة، فيكون اقوى منه في الموسم الماضي، من دون ان يقلل من حظوظ ناديه الأنصار في استعادة لقب البطولة الذي غاب عنه سنوات، واضاف: «تشكيلة الأنصار تبدو متكاملة، وجميع اللاعبين مصممون على تحقيق الانتصارات والاحتفال آخر الموسم بحمل كأس الدوري».

وأكد غالان ان ما يهمه هذا الموسم هو وصول الأنصار الى اللقب، قبل ان يفكر فيما اذا كان سيحافظ على لقبه هدافا للدوري، وأبدى رأيه بالأنصار، قائلاً: «كنت اتشوق للانضمام اليه منذ كنت في السلام، وحين تلقيت العرض سررت جداً، وكنت افكر بالعودة الى الارجنتين، وتلقيت عروضا من النوادي هناك، وفضلت توقيع عقد الانصار لموسمين، لانه فريق عريق وصاحب انجازات رائعة، وربما أعود للارجنتين بعد انتهاء مدة العقد، آملاً ان اترك بصمات في الانصار لا تنسى».

ولا يستبعد غالان فوز الانصار باللقب هذا الموسم لما يضم من لاعبين ذوي مستوى فني راقٍ، رافضا تسمية لاعبين معينين بأنهم الافضل، وقال أنهم كلهم مميزون من دون استثناء، وانه يتفاهم مع اي لاعب، وهذا ما يدفعه لأن يقدم كل جهده في الملعب لمصلحة الفريق.

وعن اللاعبين الأجانب في الدوري، قال انه لم يشاهد جميع اللاعبين بعد، ويرى ان الأجانب يساهمون في تطوير اللعبة وتقدمها، بدليل ان معظم هدافي النوادي هم من الأجانب.

وأشاد غالان بالمدير الفني للأنصار جمال طه الذي يرتبط بعلاقة جيدة مع جميع اللاعبين، وهو يجيد معاملتهم والتفاهم معهم.

وسجل غالان أجمل أهدافه الموسم الماضي مع السلام في مرمى الانصار، وفاز السلام يومها 2 - 1، وذلك بكرة رأسية الى المقص الأيمن اثر ضربة حرة لعمر عويضة. كما لا ينسى الهدف الذي سجله في مرمى الراسينغ، وخاض اجمل مبارياته مع السلام ضد النبي شيت، واسفرت عن التعادل 1 - 1 في بعلبك، وجاءت اصابة التعادل في الدقيقة 88 بواسطة ابو بكر المل اثر تمريرة رأسية لغالان. ويفخر غالان بمباراته مع السلام أمام النبي شيت في الاياب على ملعب المرداشية واسفرت عن فوز النبي شيت 5 - 4 وسجل غالان خلالها هاتريك (3 اصابات). وتألق غالان في المباراة الأخيرة لفريقه السلام في الدوري امام التضامن صور والتي انتهت بفوز التضامن 4 - 3، وسجل غالان اهداف فريقه الثلاثة، وجاء هدفه الأخير في الدقيقة 90+3، وضمن له هذا الهدف الفوز بلقب هداف الدوري بـ 17 اصابة، متقدماً بفارق هدف واحد على مهاجم طرابلس مايكل هيليغبي.

وكشف غالان الذي ابصر النور في مدينة مندوزا، انه سبق ان لعب لفريق راسينغ خيمنازيا في الارجنتين، قبل ان يذوق طعم الاحتراف لستة أشهر في فريق كواتيبيكيه في غواتيمالا حيث خاض معه 14 مباراة سجل خلالها 6 أهداف، وعاد اثرها الى الأرجنتين وانضم لفريق سبورتيفو بينارول قبل ان يحترف مجدداً في فريق كاليسيا اليوناني الذي لعب له 25 مباراة وسجل خلالها 8 اصابات. وانتقل بعدها الى السلام زغرتا في لبنان، واستطاع ان يفرض نفسه بين افضل اللاعبين الأجانب، هدافاً للدوري في الموسم المنصرم.

م.د 

البطاقة

[ الاسم: لوكاس ماتياس غالان.

[ مواليد: 22/6/1988.

[ القامة: 1.84م.

[ الوزن: 75كلغ.

[ ناديه الحالي: الأنصار.

[ ناديه السابق: السلام زغرتا.

[ القابه: هداف الدوري اللبناني للموسم 2014 - 2015 بـ 17 هدفاً.

[ لاعبه المفضل: عباس عطوي «أونيكا» (العهد).

[ هوايته الثانوية: السباحة والمشاركة مع اصدقائه في الحفلات.

[ الوضع الاجتماعي: متأهل من دون أولاد.

[ الهاتف: 259968/81.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق