رونالدو وميسي ونيمار يتنافسون على جائزة الكرة الذهبية

بي بي سي
ضمت القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم هذا العام البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسين، والبرازيلي نيمار.
ويُعد هذا هو العام الثامن على التوالي الذي يتنافس فيه رونالدو نجم ريال مدريد وميسي نجم برشلونة على اللقب بالوصول إلى قائمة المرشحين.
ومن المقرر إعلان أسماء الفائزين في احتفال ينظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في 11 يناير/ كانون الثاني المقبل.
واختير رونالدو كأفضل لاعب كرة قدم في العالم للعامين الماضيين، لينهي بذلك احتفاظ ميسي باللقب أربع سنوات متتالية.
واختير المتنافسون الثلاثة من قائمة كانت تضم 23 لاعبا، أبرزهم غاريث بايل لاعب ويلز وريال مدريد.
وسوف يكون الثلاثة بين خمسين لاعبا يمثلون القائمة التي يُختار من بينها منتخب العالم لهذا العام.
كما رُشح ليونيل ميسي لجائزة بوسكاس لأفضل هدف في 2015.
وسجل ميسي 48 هدفا في 2015 رغم الإصابة التي ألمت به لشهرين كاملين.
وسجل قائد منتخب البرتغال رونالدو نفس العدد من الأهداف لصالح منتخب بلاده وناديه الذي لا زال متخلفا عن برشلونة بست نقاط في الدوري الإسباني.
جوائز أخرى
وتتضمن فئات الجوائز الأخرى أفضل لاعبة كرة قدم نسائية، وأفضل مدرب لكرة قدم الرجال لهذا العام.
وتتضمن القائمة النهائية لأفضل لاعبة كرة قدم في العالم كارلي ليود من الولايات المتحدة، وأيا ماياما من اليابان، وسيليا ساسيك من ألمانيا.
ويتصدر لويس إنريكي قائمة المرشحين لأفضل مدرب كرة قدم رجال في العالم بعد أن قاد برشلونة إلى الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا، والدوري والكأس في إسبانيا.
كما تتضمن القائمة بيب غوارديولا، المدير الفني لبايرن ميونخ الألماني، الذي قاد الفريق للفوز بالدوري الألماني بالإضافة إلى جروج سامبولي الذي فاز بقيادته منتخب تشيلي ببطولة "كوبا أمريكا" للمرة الأولى في تاريخ هذا المنتخب هذا الصيف.
عام تاريخي لسامبسون
وينافس مارك سامبسون على جائزة أفضل مدرب كرة قدم نسائية في العالم بعد قيادته منتخب إنجلترا إلى المركز الثالث في كأس العالم، والحصول على الميدالية البرونزية عقب هزيمة منتخب ألمانيا.
وهذه هي المرة الأولى التي يصل فيها المنتخب الإنجليزي النسائي لكرة القدم للدور نصف النهائي في كأس العالم.
كما يعتبر هذا إنجازا تاريخيا، إذ أنه أفضل الانتصارات في مجال كرة القدم الإنجليزية منذ فوز منتخب إنجلترا للرجال ببطولة كأس العالم عام 1966.
وتستمر إنجازات الفريق النسائي لكرة القدم الإنجليزية، إذ هزم الفريق نظيره البوسني يوم الأحد الماضي ليحل بالمركز الثاني في مجموعته المشاركة في تصفيات بطولة أوروبا 2017 بعد منتخب بلجيكا.
ويقول سامبسون "لقد تشرفت بالترشح لجائزة أفضل مدرب كرة قدم نسائية في العالم لهذا العام. وأشكر جميع اللاعبات اللاتي اتسمن بالشجاعة الفائقة، والجهاز الفني والجمهور، وجميع من مكنني من هذا الترشح".

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق