الطفل الذي هزم فيلبس: هو من شجعني.. والحلم أصبح حقيقة


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--
 أكد السباح السنغافوري، جوزيف سكولينغ، أن "حلمه أصبح حقيقة"، حين سبح إلى جانب أسماء كبيرة في عالم السباحة وتغلب على "قدوته"، السباح الأمريكي مايكل فيلبس، في أولمبياد ريو دي جنيرو 2016، مشيرا إلى أن الاخير هو من شجعه كي يصل إلى ما وصل إليه.

وقال سكولينغ بعد فوزه على فيلبس في سباق الـ 100 متر فراشة "كان الأمر حلما وأصبح حقيقة، لقد شرفني أن أسبح إلى جانب هذه الأسماء العظيمة في عالم السباحة، فهم أناس غيروا شكل رياضتنا"، حسب تعبيره.

من جانبه هنأ رئيس الوزراء السنغافوري، لي هسين لونغ، مواطنه بما حققه قائلا: "إنها خطوة رائعة، أن تتنافس مغ الأفضل في العالم، وتبقى مركزا ثم تنهي السباق فائزا، تهاني مرة أخرى لجوزيف، لقد جعلتنا فخورين جدا اليوم"، حسب تعبيره.

وتكمن المفارقة في قصة سكولينغ في أن والديه رتبوا له لقاء مع فيلبس عام 2008، حين كان طفلا، وبدأ بعد ذلك بعام مسيرته في عالم السباحة، لكنه حين أراد أن يمثل بلاده في أولمبياد لندن عام 2012، حقق المركز الـ 26، ليراه السباح الأمريكي محبطا بعد نهاية السباق، ويقوم بتشجيعه قائلا "أنت ما زلت صغيرا، ولا يزال أمامك طريق طويل، عليك أن تتعلم من هذه التجربة، أبق رأسك مرفوعا وامض في طريقك"، حسبما روى السباح السنغافوري.

يذكر أن سكولينغ، البالغ من العمر 21 عاما هو الرياضي الوحيد الذي تم إعفاءه من الخدمة العسكرية في سنغافورة عام 2013، وقد كان أول سنغافوري يبلغ نهائي سباق أولمبي في تاريخ مشاركات الدولة الآسيوية في الأولمبياد.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق