اليوم التدريبات وغداً "كلاسيكو الأساطير" ... تفاصيل لقاء برشلونة - ريال في بيروت


عبدالناصر حرب المصدر: "النهار" :

سيكون عشاق كرة القدم اللبنانية على موعد مع مباراة "الحلم"، التي ستجمع بين "أساطير" قدامى ناديي #برشلونة وريال مدريد الاسبانيين، عند الساعة الثامنة والنصف من مساء غد الجمعة على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت. 

ويعتبر الحدث بمثابة "حلم" سيسعد عشاق اللعبة، ويقام للمرة الأولى ليس في لبنان فحسب، بل في منطقة الشرق الاوسط، حيث سيكون بمقدور اللبنانيين متابعة المباراة المرتقبة على مدرجات المدينة الرياضية وعلى الهواء مباشرة من خلال النقل التلفزيوني، الذي سيتيح لكل الدول المجاورة مشاهدتها ايضاً. 

وينتظر عشاق اللعبة في لبنان التمتع بمشاهدة أفضل النجوم العالميين السابقين، وهم يتناقلون الكرة بأقدامهم الساحرة على الارض اللبنانية، حيث سيشاهدون الأساطير، الذين عشقوهم على مدى سنوات طويلة، وجهاً لوجه، لمتابعة السحر الذي حلموا كثيراً في مشاهدته. 

وكان أول الواصلين الى بيروت نجم برشلونة والمنتخب البرازيلي السابق رونالدينيو، الذي أبدى سعادته لزيارة لبنان للمرة الثانية، واستهل وصوله بزيارة رئيس الجمهورية ميشال عون في قصر بعبدا. 

وفي هذا السياق، قالت المسؤولة الإعلامية في شركة LMS المنظّمة للحدث ايفان صعيبي إن "الاستعدادات التنظيمية أصبحت مكتملة، واللجنة اخذت الاحتياطات الأمنية من خلال الاستعانة بنحو 3000 عنصر من الأمن، إضافة الى شركات خاصة لتأمين الحدث".

وأضافت في حديثها مع "النهار": "سيفتتح الحدث بمحطة غنائية يشارك فيها الفنان ملحم زين والفنانة يارا، ثم عرض تشويقي قبل انطلاق اللقاء، وسيشهد الحدث الكروي حضور فعاليات سياسية واجتماعية، إضافة الى جمهور كبير يتوقّع ان يصل عدده الى 30 ألف متفرج، وسيقود المباراة طاقم حكام لبناني، وستمتد المباراة لمدة 90 دقيقة". 

وسيعقد مؤتمراً صحافياً حول المباراة عند الساعة 14:30 من بعد ظهر اليوم الخميس في فندق "كورال بيتش".

ويتدرّب ريال مدريد عند الساعة الثالثة والنصف من بعد ظهر اليوم على ملعب اللقاء، بينما يخوض برشلونة تدريباته عند الساعة الرابعة والنصف على الملعب نفسه. 

وكان ريال_مدريد الاسباني أذاع أسماء تشكيلته للمباراة، ومن أبرز اللاعبين البرازيلي روبرتو كارلوس الفائز بمونديال 2002، الفرنسي كريستيان كريمبو بطل العالم مع المنتخب الفرنسي 1998، إضافة إلى الهداف الاسباني الشهير فرناندو مورينتس، الذي سجل أكثر من 100 هدف لريال مدريد وتوج معه بلقب دوري أبطال اوروبا ثلاث مرات 1998-2000-2002. 

التشكيلة الكاملة:

لحراسة المرمى بيدرو غونزاليس وسيزار دومينوغوز.

واللاعبون: خيسوس انريكي مينوز وخوليو سيزار كوريا وخوليو خونيتو وفرناندو ميغيل اسكريبانو وخورخي لوبيز ماركو وخوسيه اميليو امافيسكا وايفان بيريز مينوز، والبرتو ريفيرا بيزارو وسافيو بورتوليني بينمنتل وروبن غوترز وفرناندو مورينتس، وروبرتو كارلوس وستيف مكمانمان وفرناندو سانز وكريستيان كارمبو.

وسيشرف على أساطير ريال مدريد المدرب الاسباني الشهير خوسيه انطونيو كاماتشو، الذي سبق ان درب المنتخب الاسباني من العام 1998 حتى 2002، كما درب ريال مدريد لموسم 2004 – 2005 ولعب له 16 عاماً كلاعب محترف منذ العام 1973 وحتى 1989.

برشلونة

بدوره، كان "البرسا" أزاح الستار عن قائمة لاعبيه الذين سيشاركون في اللقاء، وتضم نجوماً لطالما كان المتابع للمستديرة عاشقاً لهم، ومن أبرز اللاعبين الحارس البرتغالي فيكتور بايا افضل حارس مرمى في العالم للعام 2004، والبلغاري هريستو ستويشكوف هداف كأس العالم والحائز على الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم 1994، إضافة الى البرازيلي ريفالدو الفائز بالكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم 1999 والبرازيلي رونالدينيو الحائز على لقب أفضل لاعب في العالم مرتين (2004 و2005).

التشكيلة الكاملة: 

لحراسة المرمى: فيتور بايا.

لخط الدفاع: زامبروتا وأبيدال وكوتو وخوان كارلوس وغويكوتشيا وبيليتي وبارخوان.

لخط الوسط: إدميلسون ودافيدز ودي بور ومنديتا وديكو.

لخط الهجوم: جيولي وستويتشكوف وساليناس ورونالدينيو وريفالدو.

وسيشرف على "البرسا" النجم الشهير خوسيه ماريا باكيرو، الذي سبق وقاد برشلونة إلى أول ألقابه في دوري أبطال أوروبا في العام 1992 على حساب سمبدوريا الايطالي.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق