برشلونة غلب أتلتيكو مدريد وأنتزع الصدارة

المصدر: (أ ف ب)

حسم برشلونة قمته امام اتلتيكو مدريد وفض شراكة الصدارة معه بالفوز عليه 2-1 اليوم السبت على ملعب "نوكامب" في برشلونة في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم "ليغا".

وكان اتلتيكو مدريد البادىء بالتسجيل عبر كوكي في الدقيقة العاشرة، ورد برشلونة بهدفين لنجميه الارجنتيني ليونيل ميسي (30) والاوروغواياني لويس سواريز (38).
وانفرد برشلونة بالصدارة بفوزه الرابع على التوالي والسادس عشر هذا الموسم فرفع رصيده الى 51 نقطة مع مباراة مؤجلة ضد سبورتينغ خيخون ستقام في 17 شباط، فيما تجمد رصيد اتلتيكو مدريد عند 48 نقطة وتراجع الى المركز الثاني بعد 4 ايام على خروجه من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس على يد سلتا فيغو.
وفاجأ اتلتيكو مدريد مضيفه بضغط عال في الدقائق الاولى من المباراة وحرمه من الاستحواذ على الكرة وصنع الهجمات، فغابت فرص الاخير فيما اثمر ضغط الضيوف هدفاً مبكراً لكوكي.
وتابع اتلتيكو مدريد ضغطه القوي على لاعبي برشلونة خصوصاً ميسي ونيمار، وكاد يعزز تقدمه بهدف ثاني قبل ان يستعيد رجال المدرب لويس انريكي توازنهم تدريجيا وضغطوا بقوة بحثا ًعن التعادل الذي جاء عبر ميسي، قبل ان يمنح سواريز التقدم للفريق الكاتالوني.
وسهل النقص العددي في صفوف اتلتيكو مدريد بطرد البرازيلي فيليبي لويس والاوروغوياني دييغو غودين مهمة النادي الكاتالوني في الشوط الثاني في الحفاظ على تقدمه وبالتالي الفوز.
وكانت اول فرصة لاتلتيكو مدريد اثر تسديدة قوية لساوول نيغيز في الزاوية البعيدة للحارس الدولي التشيلياني كلاوديو برافو الذي ابعدها ببراعة الى ركنية (2).
ومنح كوكي التقدم لاتلتيكو مدريد بتسديدة "على الطاير" بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة عرضية لنيغيز (10). وهذا الهدف الثالث لكوكي هذا الموسم.
وكاد الارجنتيني اغوستو فرنانديز يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية زاحفة من 18 متراً مرت بجوار القائم الايمن لبرافو (19).
وانقذ الحارس الدولي السلوفيني يان اوبلاك مرماه من هدف التعادل بتصديه لتسديدة قوية لسواريز من داخل المنطقة قبل ان يشتتها الدفاع (28).
ونجح ميسي في ادراك التعادل عندما استغل كرة زاحفة من جوردي البا داخل المنطقة، فسددها بيسراه من مسافة قريبة داخل المرمى (29). وهذا الهدف الثاني عشر لميسي هذا الموسم.
ومنح سواريز التقدم لبرشلونة عندما تلقى كرة خلف الدفاع من البرازيلي داني الفيش فتوغل داخل المنطقة وتابعها بيمناه بين ساقي الحارس اوبلاك (38).
وهذا الهدف التاسع عشر لسواريز هذا الموسم فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين.
وتلقى اتلتيكو مدريد ضربة موجعة بطرد المدافع البرازيلي فيليبي لويس لتدخل قوي بحق ميسي (45).
واضطر مدرب اتلتيكو مدريد، الارجنتيني دييغو سيميوني الى اخراج الكابتن غابي والدفع بالمدافع الايسر خيسوس غاميز لسد فراغ طرد لويس.
وأنقذ برافو برشلونة من هدف التعادل بتصديه لكرة الفرنسي انطوان غريزمان من مسافة قريبة وحولها الى ركنية (56).
وزادت محن اتلتيكو مدريد بطرد غودين لتلقيه البطاقة الثانية اثر تدخل بحق مواطنه سواريز (65).
واخرج سيميوني غريزمان ودفع بالمدافع المونتينيغري ستيفان سابيتش.
في المقابل، اشرك انريكي لاعب وسط اتلتيكو مدريد السابق الدولي التركي اردا توران مكان الدولي الكرواتي ايفان راكيتيتش، وكاد يهز شباك فريقه السابق عندما تلقى كرة داخل المنطقة فسددها بيمناه زاحفة مرت بجوار القائم الايمن (77)، واخرى لالفيش من خارج المنطقة بجوار القائم الايمن (80).
وتستكمل المرحلة غدا الاحد بلقاءات اشبيلية مع ليفانتي، وفالنسيا مع سبورتينغ خيخون، ولاس بالماس مع سلتا فيغو، وريال مدريد مع اسبانيول، على ان تختتم بعد غد الاثنين بلقاء ديبورتيفو لا كورونيا مع رايو فايكانو.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق