أستراليا تودّع كايهل بمباراة ودّية ضد رجال الأرز

الجمهورية ـ
سيخوض أفضل هداف في تاريخ أستراليا تيم كايهل مباراةً إضافية أخيرة مع منتخب بلاده، وستكون ودّيةً وداعية ضد لبنان في 20 تشرين الثاني المقبل في سيدني بحسب ما كشف الاتّحاد الأسترالي لكرة القدم.

وسبق لكايهل، البالغ 38 عاماً، أن أعلن اعتزاله اللعب دولياً بعد انتهاء مشاركته الرابعة في كأس العالم في 26 حزيران الماضي إثر خسارة منتخب بلاده أمام البيرو (0-2) في الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول لمونديال روسيا.

وشارك كايهل البالغ 38 عاماً، والهدّاف التاريخي للمنتخب بتسجيله 50 هدفاً في 107 مباريات دولية، للمرة الاخيرة مع المنتخب الأسترالي عندما نزل في الشوط الثاني ضد البيرو، وكان يمني النفس بتسجيل هدف في مونديال روسيا لينضمّ الى البرازيلي بيليه والألمانيين اوفه تسيلر وميروسلاف كلوزه الذين سجّلوا في أربع بطولات لكأس العالم، لكنه لم يحقّق مبتغاه.

وبما أنه أعلن اعتزاله الدولي من الأراضي الروسية، كان من الضروري أن يودّع الجمهور الأسترالي بمباراة أخيرة على أرض بلاده لأنّ «مساهمة تيم في كرة القدم وفي المنتخب الأسترالي خاصة خلال الأعوام الـ14 الماضية كانت هائلة» بحسب ما أشار رئيس الاتحاد الأسترالي ديفيد غالوب.

وأوضح غالوب أنه «عندما اتّخذ تيم قراراً باعتزال اللعب دولياً، بدأنا بسرعة المناقشات الداخلية ومعه وفريق إدارته بخصوص كيفية تقديم الإتّحاد الأسترالي شكره لتيم بوداعٍ مناسب على أرض الوطن».

ومن جهته رأى لاعب ايفرتون الإنكليزي السابق الذي يلعب حالياً في الدوري الهندي، أنه «سيكون من الرائع جداً أن أمثل بلادي مرة إضافية الأخيرة، وأتطلّع بفارغ الصبر لشكر جميع المشجّعين الذين ساندوني طيلة مسيرتي».

وبدأ كايهل، المولود في سيدني لأب من ساموا، لعب كرة القدم على الصعيد الدولي مع منتخب ساموا الغربية دون 20 عاماً، وانضمّ الى منتخب أستراليا الاول عام 2004 بعد حملة مكثفة مع الإتّحاد الدولي (فيفا).

وأصبح في مونديال المانيا بعد سنتين أوّل استرالي يسجّل هدفاً في نهائيات كأس العالم، ثمّ نجح بالتسجيل في مونديالي جنوب افريقيا 2010 والبرازيل 2014.

كما أصبح في 2007 أوّلَ استرالي يسجّل هدفاً في كأس آسيا (انضمّت استراليا الى الاتّحاد الآسيوي للعبة في 2006)، وساهم بإحراز المنتخب الأسترالي اللقب الآسيوي للمرة الأولى في تاريخه في 2015.

وأمضى كايهل 14 عاماً مع ميلوول وايفرتون الإنكليزيّين وسجّل معهما اكثر من 100 هدف، قبل أن ينتقل الى نيويورك ريد بولز الاميركي، ولعب ايضاً مع شنغهاي شينهوا وهانغجو غرينتاون الصينيين.

وانضمّ كايهل الى فريق ميلوول في بطولة الدرجة الأولى في إنكلترا لفترة قصيرة في كانون الثاني الماضي بعد أن ترك ملبورن سيتي، وذلك في سعيه لخوض عدد أكبر من المباريات قبل كأس العالم، قبل أن يلتحق في الأول من الشهر الحالي بجامسهودبور الهندي.

وستكون المباراة الودّية ضد لبنان ضمن استعدادات أستراليا للدفاع عن لقبها بطلة لكأس آسيا التي تقام نهائياتها في الإمارات بين 5 كانون الثاني والأول من شباط.

ورغم أنها مناسبة خاصة لتوديع كايهل، أكّد مدرب المنتخب غراهام أرنولد أنه سيتعامل معها بـ»جدّية كبيرة»، مضيفاً «قام تيم بالكثير من التضحيات من أجل اللعب مع بلاده ويستحقّ وداعاً أخيراً أمام المشجعين الأستراليين في أستراليا».

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق