موسم سقوط الكبار

اعداد عادل محمد ـ

عام 2019 هو موسم سقوط الفرق الكبار!؟. حيث في الربع الأول من هذا العام سقط فريق كرة سلة نادي المنامة "زعيم كرة السلة البحرينية" بعد ست سنوات من التربع على عرش كرة السلة البحرينية!. لا نعلم أسباب السقوط المدوي لنادي المنامة الذي تمتد جذوره إلى نادي الفردوسي العريق الذي تأسس عام 1946، وخسر دوري زين، وكأس خليفة بن سلمان، و"خليجية السلة"!؟. هل كان السبب في تراجع مستوى سلة المنامة المدرب عقيل ميلاد الذي تولى تدريب الفريق بعد المدرب الوطني القدير سلمان رمضان في 2017؟

نتمنى أن تتعافى سلة المنامة من هذه الكبوة وتلملم جراحها من أجل العودة إلى الانتصارات واعتلاء منصات التتويج.

موسم سقوط الكبار بالخمسة

لقد ضرب زلزال الأهلي المصري وخسر بخماسية نظيفة أمام ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، وهي النتيجة التي سببت في صدمة لجمهور القلعة الحمراء والتي ودّع بسببها البطولة، وفشل في مباراة الإياب واكتفى بالفوز بهدف نظيف.

ولم يكن الأهلي وحده الذي سقط بخماسية في الموسم الجاري، الذي شهد سقوط نادر أيضاً لعدد من الأندية الكبرى في العالم، بخسارة مذلة بخماسية أيضاً.

كما صرب زلزال آخر الهلال السعودي متصدر الدوري، عندما سحق فريق التعاون السعودي الهلال بخماسية نظيفة!.

لقد شهدت مدرجات نادي الهلال السعودي في ملعب ”محيط الرعب“ غضبًا واسعًا، عقب هزيمة الفريق، أمام التعاون في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بخماسية نظيفة.
والتقطت كاميرا المباراة جماهير نادي الهلال وهي تصب جام غضبها على اللاعبين، وتوجّه لهم عبارات النقد.
وتعرض الهلال حامل لقب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم لهزيمة مذلة أمام ضيفه التعاون 5-صفر في قبل نهائي كأس الملك، اليوم الجمعة.
كما التقطت الكاميرا مشجعًا هلاليًا وهو يبكي بحرقة، بعد خسارة فريقه الثقيلة!؟.

كما يعيش ريال مدريد واحد من أسوأ مواسمه في العقدين الأخيرين، وذلك بعد خروجه من المنافسة على جميع الألقاب قبل أكثر من شهرين على انتهاء الموسم، وتلقيه العديد من الهزائم المذلة!.

وأوقف جنوى سلسلة اللاهزيمة لفريق يوفنتوس، بعدما ألحق به الخسارة الأولى له في الدوري الإيطالي هذا الموسم بنتيجة 2-0، يوم الأحد 17 مارس، في الجولة الـ28 من المسابقة

وجاءت خسارة اليوفي الأولى في الكالتشيو هذا الموسم، في أول مباراة تشهد غياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ولا ننسى سقوط مانشستر يونايتد بنتيجة كارثية بالخسارة أمام فريق إيفرتون برباعية دون رد عصر اليوم الأحد 21 أبريل، في الأسبوع الخامس والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم!؟.

فرحة إيفرتونية بعد احراز الهدف على مانشستر يونايتد 

يوم تاريخي

وفي اليوم الثلاثاء 7 مايو 2019، سحق ليفربول برشلونة برباعية تاريخية وصعد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا. 

 مع غياب اللاعبين محمد صلاح وروبرتو فيرمينو، حقق ليفربول واحدة من أعظم الانتفاضات في تاريخ دوري أبطال أوروبا لكرة القدم!.

في موسم سقوط الكبار، وفي زمن تقنية فيديو الفار، نستطيع القول "إذا حكا الفار الكل ياكل تبن"!.



CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق